العادة السرية

لا يوجد شئ ممكن أن يشغل عقل شاب عربى أو مراهق أكثر من العادة السرية ، فهو دائماً يدور حولها إما خائف منها أو يمارسها أو يمارسها بإدمان أو يسأل عنها ، سأحاول أن أجيب عن الأسئلة التى يمكن أن تدور حول العادة السرية للجنسين .

فى البداية ؛ هل العادة السرية ضارة ؟ .. الإجابة بكل وضوح وصراحة لا ، العادة السرية ليست ضارة بأى شكل من الأشكال . والأطباء الذين يقولون أنها ضارة أتحداهم أن يأتوا بأى مرجع علمى محترم من مجلة علمية أو مؤتمر طبى أو دراسة مُتفق عليها من الأوساط الطبية تقول أن العادة السرية ضارة بالجسد ، هذا أولاً ، أما عن الناحية الدينية فلا أحب أن أتحدث فيها كثيراً لأن خلط الطب بالدين يسبب كوارث لكن باختصار هناك فقهاء محترمين أباحوا العادة السرية لإطفاء الشهوة مثل الشيخ السيد سابق صاحب كتاب فقة السنة وكثير من علماء السلف ويمكنكم البحث عن هذة المعلومات ولن أتحدث عنها كثيراً ، انتهينا إذاً من نقطة الضرر الصحى ، عليك أن تنسى كل الإشاعات التى سمعتها عن أن العادة السرية تسبب الشلل وضعف النظر وغير هذا من التخلف الغير صحيح .

وعلى العكس تماماً فإن العادة السرية مفيدة ، نعم مفيدة فى تقليل حالات التوتر والإكتئاب والهياج الجنسى ، كما أن هناك دراسة استرالية تُفيد بأن الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .

لكن هناك فرق بين ممارسة العادة السرية وإدمان العادة السرية ، ليس معنى القول بأنها ليست ضارة بل مفيدة أن تمارسها خمس مرات يومياً ، أى شئ مهما كان فإن الإفراط فيه يكون ضاراً ، دائماً أضرب المثل بعسل النحل الذى لا يختلف اثنان على فوائده ومع ذالك فإن الإفراط فى تناوله قد يكون ضار . لذالك لو شعرت بأى بوادر إدمان العادة السرية ، مثلاً أنك تُريد ممارستها حتى لو كنت لا تشعر بالهياج الجنسى ، فعليك أن تتخذ إجراءات حاسمه فى التقليل منها ، حاول أن تشغل نفسك بالرياضة أو القراءة وتوقف عن التعرض للمثيرات الجنسية وابتعد عن التفكير فى العادة السرية ، الإدمان قد يسبب لك اختلال فى الميول الجنسية فتُصبح العادة السرية أكثر متعة من الجنس الطبيعى .

أما عن طرق ممارسة العادة السرية فهى كالآتى : 

بالنسبة للولد : تكون عادةً بإمساك القضيب باليد مع تدليكه حتى القذف ، ويمكن استخدام كريمات أو صابون لكن تجنب استخدام مواد كيميائية من الممكن أن تؤذى جلد القضيب . 

البنت : هناك طرق كثيرة لمداعبة المهبل والبظر حتى إحداث الإشباع الجنسى ، لو كنتى عذراء تجنبى إدخال أى أداة داخل المهبل لأن هذا قد يسبب فض غشاء البكارة ، كذالك تجنبى إطالة الأظافر وحاولى الإبقاء على يديك نظيفتين وغسلهما قبل وبعد العادة السرية كى تحافظى على المهبل من التعرض للإصابات البكتيرية . لو لم تكونى عذراء يمكنك استخدام الديلدو أو العضو الصناعى أو أى أداة لإدخالها فى المهبل بشرط أن لا تؤذى نفسك أو تتعرضى للنزيف .

أما علاقة العادة السرية بحب الشباب أو حبوب الوجه ؛ يجب أن تفهم أولاً ما هو حب الشباب وما أسبابه ، حب الشباب ينشأ نتيجة إفراز هرمون الأستروجين الذكرى ( وهو موجود فى الذكر والأنثى ) وبالتالى زيادة إفراز الغدد الدهنية فى الجلد فتتكون تكتلات دهنية تتحول إلى حب شباب . وتكثر هذة الحالة فى المراهقين نتيجة فورة الهرمونات الجنسية التى تحدث فى هذة المرحلة ، وعند ممارسة العادة السرية يزيد إفراز الأستروجين ايضاً وبالتالى ربما تزيد نسبة حب الشباب ، لكن الموضوع ليس أكيد ، أى أنه ليس كل شخص يمارس العادة السرية سيصاب بحب الشباب وليس كل المصابين بحب الشباب يمارسون العادة السرية ، هناك ارتباط لكنه ليس ارتباط أكيد .


وقد وردنى سؤال عن علاقة العادة السرية بالتخسيس ! . العادة السرية أو الجنس عبارة عن مجهود يبذله الجسم ، والقذف المنوى بما فيه من حيوانات منوية هو طاقة كبيرة تخرج من الجسم ، لذالك فإن هذا المجهود وهذة الطاقة قد يُساعدان فى التخسيس لكنهما ليسا عامل أساسى .

‏هناك تعليق واحد:

  1. ربتايباركلكوادة انا كنت حمار

    ردحذف