أشياء يجب أن تعرفها عن سرعة القذف

دراسة أمريكية أثبتت أن واحداً من بين ثلاثة رجال يُعانى من القذف المبكر ، إذاً فلو كنت تجلس مع صديقين فإن أحدكم يُعانى من هذة المشكلة . ويُقال أن النسبة أكبر من ذالك ، إذاً فالموضوع ليس مرض عضال أو مأساتك الشخصية ، عليك أن تهدأ فى البداية قبل اتخاذ أى خطوة للحل لأن التعقدات النفسية قد تُضاعف المشكلة ولا تحلها .

الأسباب من الممكن أن تكون عضوية أى اختلال معين فى الجسد ،  مثلاُ فى حالات إصابات الحبل الشوكى أو استخدام الأدوية التى تحتوى على أمفيتامينات ( لا أقصد فيتامينات لكن أمفيتامينات مركب آخر ) . لكن هذا ليس هو السبب الشائع لسرعة القذف ، معظم الذين يعانون من هذة الحالة يكون ذالك لسببين رئيسيين ؛ نقص الخبرة الجنسية والتوتر النفسى .

يجب أن تتخلص من التوتر النفسى ، الجنس العصبى ينتهى سريعاً ، اهدأ أثناء ممارسة الجنس ولا تركز تفكيرك حول القذف لأن هذا يعطى الأوامر لمركز القذف المنوى فى دماغك فينتهى الموضوع بسرعة .

استخدم طريقة الجنس قبل الجنس ، بمعنى .. اجعل زوجتك أو شريكتك الجنسية تُداعب قضيبك حتى يحدث قذف منوى ، أو مارس العادة السرية بنفسك قبل ممارسة الجنس بساعتين ، وهذا يساعد على خفض نسبة التوتر النفسى وزيادة هدوءك واتزانك ويقلل من الهياج الجنسى أثناء المممارسة الفعلية .

الجنس ليس إيلاج فقط ، لا تجعل كل همك هو إدخال العضو الذكرى فى المهبل ، الجنس ملئ بالاشياء الجميلة ، يمكنك إطالة فترة المداعبة الجنسية والتقبيل ، هذا التصرفات تزيد من الإشباع الجنسى للبنت ويطول من فترة ممارسة الجنس وتجعل الطرفين يشعران بالسعادة ، انس ممارسة الجنس بالطريقة البدوية رزع القضيب فى المهبل حتى القذف وانتهى الأمر.

التحكم فى عضلة القذف ، يمكنك عن طريق بعض الممارسات البسيطة أن تتحكم فى وقت القذف ، أثناء التبول هل يمكنك أن تقطع تدفق البول عن طريق التحكم فى القضيب ؟ ، يمكنك ذالك ، حاول أن تمارس هذا الأسلوب ، وبالتالى ستفهم ويفهم جسدك كيف تمنع سرعة القذف ، كلما وجدت أنك ستقذف امنع الدفق المنوى وأخرج عضوك الذكرى من المهبل واهدأ قليلاً ولا تفكر فى القذف .

عند الشعور بالقذف اسحب عضوك الذكرى من المهبل وامسكه بيدك واضغط عليه بكف يدك واشغل عقلك بأشياء أخرى وتوقف لدقيقة أو اثنين ، سيكون هذا مفيداً وبتكراره ستشعر أن مدة الممارسة تزيد .

ارتداء الواقى الذكرى يقلل من احتكاك القضيب بجدران المهبل ومن الممكن أن يساعد ذالك فى زيادة فترة الممارسة .

المقويات الجنسية شئ جميل وليس لدى أى اعتراضات عليها ، لكن لا تفرط فى استخدامها لفترات طويلة ، كما أنها ممنوعة لمرضى القلب وأمراض أخرى "اقرأ النشرة الداخلية لعلبة المنشطات" ، ولا تستخدم أى منشطات جنسية مجهولة المصدر ولا وصفات شعبية ولا  منشطات من التى تُذاع إعلاناتها على التليفزيون . أغلب الأنواع وأكثرها انتشاراً تحتوى على نفس المادة الفعالة "سيلدينافيل" ، سيلدافا ، فايركتا ، إيريك ، فياجرا .

وأخيراً فإن هناك تجربة قام بها عالمان أجنبيان هما ماسترز وجونسون ثبت أنها تُعالج 98% من حالات سرعة القذف ، وفيها تقوم الزوجة بمساعدة الزوج على الانتصاب، وعندما يهم بالقذف تقوم بضغط القضيب تحت حافة الحشفة لمدة ثلاث أو أربع ثوانٍ، وهي مدة كافية حتى لا يحدث القذف، ويتكرر الأمر عدة مرات دون إيلاج، ثم مع الإيلاج طبقًا لتدريج منتظم يصل بعده الزوجان إلى القدرة على التحكم في القذف لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة. 

التركيز على سرعة القذف كمشكلة كبيرة يجعلها بالفعل مشكلة كبيرة ، لأن الموضوع غالباً نفسى ويتم تضخيمه نفسياً ، لدرجة أن هناك اشخاص لما يمارسوا الجنس إطلاقاً ولديهم شعور بالخوف الشديد أن يكونوا يُعانون من سرعة القذف ! ، لماذا كل هذا الرعب ، بسبب نقص الثقافة الجنسية .